دليل أونلاين مصر

من هو اينشتاين

0 معجب 0 شخص غير معجب
51 مشاهدات
سُئل يونيو 16، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
من هو اينشتاين

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 16، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
الاجابة هى :

ألبرت اينشتاين هو احد ابرز العباقرة الذين قلبوا مفاهيم الفيزياء واكتشفوا ان العالم لم يكن يوما كما بدا.

عام 1870، توحدت المانيا في كنف بروسيا. وتحوّلت من منطقة تتنازع عليها المصالح الاوروبية الى دولة قوية صناعيا وثقافيا. في هذه الاجواء، أجواء تمجيد القوة والثقافة الالمانيتين، ولد البرت اينشتاين في 14 مارس اذار 1879م في مدينة أولم لأسرة يهودية ورعة. كان والده هرمان موظفا في معمل لبيع الريش، ثم تولى ورشة لتصنيع الادوات الكهربائية من دون ان يبرع في عمله. ورغم ذلك، كان يعدّ عبقرياً في بلدته، خصوصاً بفعل انبهار الناس آنذاك بالطاقة التي اعتبرها بعضهم ضربا من ضروب القوى الخارقة. وكانت زوجته كارولين كوخ مولعة بالموسيقى وأصرّت على تعليم ابنها البرت العزف على الكمان ونقلت له افتتانها بباخ وموزار وشوبرت.

لم ينطق الصبي البرت حتى بلغ الثالثة من العمر. وفي السابعة كان لا يزال يتمتم بعض الكلمات التي يسمعها. كان خجولاً جداً، ومنطوياً على ذاته، ويحب اللعب وحيداً في الطبيعة. فاعتقد والداه انه غبي او متخلف عن اترابه. ولم يكتشفا فيه أي اثر للعبقرية الى ان قال لهما احد الحاخامين انه رأى في منامه "الصبي الصغير نبياً او يشبه الانبياء".

القصة التي يحب اينشتاين ان يخبرها عن طفولته كان "الذهول" الذي اصابه حين اهدى اليه والده بوصلة وهو دون الرابعة من العمر. وكان للهدية الأثر البالغ في نفسه، اذ راح يراقب ابرتها المغناطيسية التي تشير دائماً الى الشمال، وتبيّن للولد بعد تفكير عميق، ان الفضاء ليس خالياً، وان ثمة قوّة فيه تحرك الأجسام وتجعلها تدور في نسق معين.

كان تلميذاً اقل من عادي في اللغات والمواد الادبية لكنه برع في العلوم والرياضيات. وللمفارقة ان هذا العبقري كان في سنيه الاولى، يكره مادة الجبر ويعتبرها عدوه اللدود، فلا يفهمها ولا تفهمه، الى ان نصحه احد عميه بأن يتصرف مع تمرين الجبر وكأنه شرطي يحل لغز الجريمة والمتهم المجهول فيها هو الرمز "س", الذي ينبغي القبض عليه بتحليل الادلة واستقرائها. اعجبت اللعبة الولد، وسرعان ما تفوق على كل اقرانه في الرياضيات.

لنتصوّره: انه فتى يهودي في مدرسة كاثوليكية اصرّت والدته على ادخاله اليها. يضع اساتذته في حال الحرج باستنتاجاته ويشبههم بالحراس الذين لا يسمحون للتلاميذ بطرح الاسئلة. ويثير حنق زملائه بأطباعه الغريبة وبذكائه الحاد وتفوّقه عليهم. ويعود الى المنزل فيتعلّم الدين اليهودي ويعزف الكمان. ويذكر انه كان متدينا حتى انه وبّخ ذويه على تناولهم لحم الخنزير في احدى المرات. لكن ورعه تلاشى مع مرور الوقت، وحلت مكانه، بعد ان شرع في استكشاف النصوص العلمية وكتب الهندسة "المقدّسة"، شكوك في كل انواع السلطة رافقته طوال حياته.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...