دليل أونلاين مصر

ماهي الدول الأكثر انتاجا للأخشاب في العالم؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
34 مشاهدات
سُئل سبتمبر 8، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
ماهي الدول الأكثر انتاجا للأخشاب في العالم؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه سبتمبر 8، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
 
أفضل إجابة
الدول الرائدة في صادرات المنتجات الخشبية في العالم هي :
1 - كندا تنتج 31 بليون كيلوغرام من الخشب , وفي كندا، تساهم منتجات الغابات ، ولا سيما الأخشاب والمنتجات الخشبية، في تحقيق مستوى كبير من القيمة المضافة لاقتصاد البلد. حيث يتم توليد 17.1 مليار دولار أمريكي سنويا من قيمة الصادرات وحدها من منتجات الغابات في البلاد. تحويل الخشب اللين الأبيض المبيض إلى لب ورق الكرافت، لب الصحف، والخشب اللين هي العناصر الثلاثة التي تشكل معا 47% من صادرات كندا من المنتجات الحرجية. يتم إنتاج وتصدير 31 مليار كيلوغرام من الخشب ، والتي يتم تصنيعها إما من الأخشاب المنشورة أو اللب أو الورق، كما وتعد الولايات المتحدة والصين واليابان بمثابة أكبر الأسواق الخارجية لصادرات الخشب الكندي.
2 - الولايات المتحدة تنتج 19.5 مليار كجم , وقد نمت صادرات الولايات المتحدة من المنتجات الحرجية بشكل هائل على مر السنين، حيث بلغ إنتاجها من المنتجات الحرجية 9.7 مليار دولار أمريكي في عام 2014. وتعد الصين وكندا والمكسيك أكبر ثلاثة أسواق لصادرات الولايات المتحدة من المنتجات الحرجية. ويتم إنتاج وتصدير 19،5 بليون كيلوغرام من الأخشاب المصنعة سنويا من البلد. وتولد الأشجار والخشب أعلى قيم التصدير، في حين أن الطلب على الكريات الخشبية نما بسرعة أيضا، مدفوعا في المقام الأول بزيادة الطلب على موارد الوقود في الاتحاد الأوروبي
3 - السويد تنتج 18،5 بليون كيلوغرام , وتشغل الغابات نسبة 55 في المائة من مساحة اليابسة في السويد، حيث تشكل الصنوبر والبتولا الأنواع النباتية الرئيسية السائدة في الأخشاب. وتعد البلاد ثالث أكبر مصدر للورق والورق في العالم، حيث تنتج حوالي 4% من إجمالي إنتاج هذه المنتجات الخشبية في العالم. يتم تجهيز 18.5 مليار كيلوغرام من المنتجات الخشبية وتصديرها من البلاد سنويا. وفي عام 2001، ساهم صافي صادرات الأخشاب والمنتجات الخشبية بمبلغ 10.6 بليون دولار أمريكي في اقتصاد البلد.
4 - فنلندا تنتج 16 بليون كيلوغرام , وتولد حوالي 20 في المائة من عائدات صادرات فنلندا من صناعة الغابات في فنلندا. وتنتج الصناعة وتصدر نحو 16 مليار كيلوغرام من الأخشاب المجهزة سنويا، وفي عام 2013 بلغ إنتاج صناعة الغابات الفنلندية 20.7 مليار يورو. وتنتج صناعة الغابات 15% من الوظائف الصناعية في فنلندا. وفي عام 2014، تم توليد ما مجموعه 11 مليار يورو من صادرات منتجات الغابات في فنلندا (بما في ذلك الأثاث .
5 - ألمانيا تنتج 14.5 بليون كيلوغرام , صناعة الأخشاب في ألمانيا هي صناعة مزدهرة ومنذ زمن والبلاد هي واحد من أكبر مواطن احتياطيات الأخشاب في جميع أنحاء أوروبا. يتم تجهيز وتصدير 14.5 مليار كيلوغرام من المنتجات الخشبية من البلاد سنويا، مع تصدير ما يقرب من 30% من الأخشاب المنشورة في ألمانيا إلى الأسواق الخارجية. وتولد شركات الأخشاب البالغ عددها 150 ألف شركة في البلاد مبيعات سنوية تبلغ نحو 170 مليار يورو، ويعمل قطاع السوق ما يقرب من 1.2 مليون ألمان.
6 - روسيا تنتج 14 بليون كيلوغرام , وقد نمت صادرات الأخشاب في الاتحاد الروسي بنسبة 7.9 في المائة في عام 2014، مدفوعا بشكل كبير بالطلب المتزايد على منتجاتها الخشبية في البلدان الآسيوية. زادت الصين ، أكبر مستورد للأخشاب الروسية، حجم الطلبيات بنسبة 17.6% في عام 2014. كما أن الأسعار المنخفضة نسبيا لمنتجات الخشب الروسي تساعد روسيا على البقاء متقدما على منافسيها الأوروبيين والأمريكيين. في الوقت الحاضر، تنتج البلاد وتصدر حوالي 14 مليار كيلوغرام من المنتجات الخشبية المصنعة كما الأخشاب المنشورة، لب الورق والورق.
7 - البرازيل تنتج 11 بليون كيلوغرام , وتعتبر صناعة الغابات في البرازيل مسؤولة جزئيا عن النجاح الهائل الذي حققته البلاد في القطاع المالي. وللبلد ثالث أكبر احتياطي للغابات في العالم، وأعلى التنوع البيولوجي من حيث النباتات والحيوانات على السواء. ويتم حصاد الأخشاب سواء من الغابات البرازيلية الأصلية أو المزروعة تجاريا. وتشكل أشجار الصنوبر والأوكالبتوس أكبر مصادر حجم الأخشاب للتصدير من البلاد. يتم تجهيز 11 مليار كيلوغرام من الخشب ومن البلاد سنويا. اللب، الخشب الخام، الخشب الرقائقي، الخشب الرقائقي، والورق هي الأكثر شيوعا تصدير المنتجات الخشبية البرازيلية. يتم شحنها في جميع أنحاء العالم، مما يولد دخل هائل للبلاد.

المصدر : worldatlas.com
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه سبتمبر 8، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
أكبر 10 دول منتجه للإخشاب في العالم :
1.الولايات المتحدة الأمريكية
2.الهند
3.الصين
4.البرازيل
5.كندا
6.روسيا
7.اندونيسيا
8.إثيوبيا
9.نيجيريا
10.جمهورية الكونغو

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...