دليل أونلاين مصر

ما هو الاحتباس الحراري ..؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات
سُئل سبتمبر 7، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
ما هو الاحتباس الحراري ..؟

3 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
هو ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة في بيئة ما نتيجة حدوث تغيير في سيلان الطاقة الحرارية من البيئة و إليها. و هو أيضاً الارتفاع التدريجي في درجة حرارة الطبقة السفلى القريبة من سطح الأرض من الغلاف الجوي المحيط بالأرض . وسبب هذا الارتفاع هو زيادة انبعاث الغازات الدفيئة أو غازات الصوبة الخضراء green house gases" . عادة ما يطلق هذا الإسم على ظاهرة إرتفاع درجات حرارة الأرض في معدلها، و عن مسببات هذه الظاهرة على المستوى الأرضي  أي عن سبب ظاهرة إرتفاع حرارة كوكب الأرض.
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
أصبح الإحتباس الحرارى واقع لا شك فيه حيث رُصدت تغيرات ملحوظة فى طبقات الغلاف الجوى الدنيا (التروبو سفير ) وفى درجات الحرارة على سطح الأرض وخاصة فى المناطق الشمالية حيث بدأ الجليد بالذوبان , وعلى جانب آخر تؤدى درجات الحرارة المرتفعة إلى تدفئة المحيطات بشكل أكبر مما يؤدى إلى أعاصير وعواصف أقوى ورغم أن العلماء يعتقدوا أن طقس أكثر دفئاً سيؤدى إلى عواصف أقل لكنها أقوى من المعتاد وقد يكون إعصار ساندى الأخير خير دليل على ذلك .
المصدر : http://earthobservatory.nasa.gov
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
الانْحِباس الحراري هو ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضيّة؛ بسبب زيادة الغَازَات النّاتجة عن النّشاط الصّناعي الغير مُنَظَّم. آثار ارتفاع درجة حرارة الأرض: * ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، الذي يؤدّي لفيضانات، وغَرَقِ الكثير من المدن الساحلية، وزيادة مياه البحار والمحيطات.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...