دليل أونلاين مصر

كيف أقوم بتثبيت مكتبة الجافا على الويندوز؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
سُئل يونيو 15، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
كيف أقوم بتثبيت مكتبة الجافا على الويندوز؟

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 15، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
1. قم بالدخول إلى جوجل و اكتب "Download java jdk" و ادخل إلى النتيجة الأولى أو اضغط مباشرة على هذا الرابط: http://go.arbahok.com/2eucfng

2. قم بوضع علامة على "Accept License Agreement" ثم إضغط على رابط التحميل الخاص بالويندوز أمام النسخة Windows x64 أو Windows x86 حسب جهازك.

3. بعد انتهاء التحميل قم بفتح حزمة التثبيت الخاصة بالجافا و ذلك بالضغط عليها مرتين متتاليتن.

4. قم بالضغط على "Next" ثم "Next" مرة أخرى، يمكنك تغيير مسار التثبيت بالضغط على "Change" لكن من الأفضل ألا تقوم بتغييره ثم اضغط على "Next" ثم "Close" بعد إنتهاء الثتبيت.

5. سنقوم الآن بالضغط بالزر الأيمن على "My Computer" ثم "Properties" ثم "Advanced system settings" ستظهر لك نافذة صغيرة قم بالضغك على "Environmant Variables" في الأسفل، قم بالضغط على "New" أسفل "System Variables" ثم نقوم بكتابة JAVA_HOME في خانة "Variable name" أما في خانة "Variable value" فسنقوم بوضع مسار تثبيت الجافا، و لكي تجد مسار تثبيت الجافا في حالة إذا لم تقم بتغييره سابقاَ، قم بفتح مجلد "Program Files" ثم افتح مجلد "Java" ثم ستجد عدة مجلدات، قم بالدخول إلى آخر نسخة من المجلدات التي تبدأ بكلمة "jdk" ثم قم بنسخ المسار من الأعلى و سيكون على الشكل التالي "C:\Program Files\Java\jdkX.X.X" (قمت بوضع X.X.X مكان رقم النسخة)، بعد نسخ المسار سنقوم بوضعه في خانة "Variable value" ثم نضغط على "OK".

6. في قائمة "System variables" التي اضفنا لها متغير جديد نقوم بالبحث عن المتغير "Path" نقوم بالضغط عليه ثم نضغط على "Edit" في الأسفل، في نهاية المسارات الموجودة في "Variable value"  نقوم بوضع نقطة فاصلة ";" ثم مسار مجلد "bin" و هو مجلد موجود داخل مجلد الجافا "Java" الذي قمنا بنسخ مساره سابقاَ، نقوم بنسخ المسار بنفس الطريقة الأولى و سيكون على هذا الشكل "C:\Program Files\Java\jdk1.8.0_92\bin" ثم نقوم بوضعه بعد النقطة الفاصلة ثم نضغط على "OK" ثم "OK" مرة أخرى لإغلاق النافذة.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...