الاجابة هي : العواتق فقد قال القاضي عياض : العواتق من النساء : الجواري اللاتي أدْرَكن .
وقال ابن الأثير : العاتِقُ : الشًّابَّة أوّل ما تُدْرِكُ .
وقيل : هي التَّي لم تبِنْ مِنْ وَالِدَيها ولم تُزَوَّج وقد أدْركَت وشَبَّت ، وتُجْمَع على : العُتَّق والعَواتِق . اهـ .
وقال ابن منظور في " لسان العرب " : يقال : عَتَقَتِ الجارية فهي عاتِقٌ ، مثل حاضَتْ فهي حائضٌ ، وكل شيء بلغ إِناهُ فقد عَتَقَ . اهـ .
والله تعالى أعلم .