دليل أونلاين مصر

ماذا يوجد بين النجوم ؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
23 مشاهدات
سُئل يوليو 26، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
ماذا يوجد بين النجوم ؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 26، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
الغبار.......
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 26، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
ان الغازات التي تنفثها النجوم كلما انفجرت تنطلق عبر الفضاء . عندئذ تشكل غبارا دقيقا . يتجمع هذا الغبار , هنا وهناك , في سحب هائلة .يستطيع الفلكيون ان ياخدوا صورا عن هذه السحب , المضاءة بالنجوم . وبين هذه السحب , يجول ايضا نور لا مرئي مثل الموجات التي تنقل برامج الاذاعة او التلفزيون , او مثل الاشعة السينية , التي تسمح بالحصول على صور من داخل جسدك حين يجرى لك تصوير بالاشعة .
الزهره انها اقرب كوكب الى الارض ولمسافه التي تفصلنا عنها تتراوح بين 40 و260 مليون كلم ذلك ان الزهره ولارض تدوران حول الشمس في سرعتين مختلفتين. وبرغم التغيرات الكبير في المسافه بالنسبه الى الارض فان اشراق الزهره يبقى ثابتا لان حين يبتعد هذا الكوكب الى اقصى مدى وبالتالي حين يبدو لنا اصغر حجما فانه يتلقى نور الشمس على كافت مساحته واذا كان على منتصف الطريق وبالتالي اذا كان حجمه متوسطا بالنسبه الينا فانه لا ينار الا جزئيا واخيرا اذا كان على اقرب مسافه منا (وبتالي اكبر) فانه لا يبدي الا هلالا دقيقا من نور .
ويحيط بالزهره غلاف جوي كثيف تعبره رياح عنيفه جدا تبلغ في الطبقات العليا سرعه 400 كيلو متر في الساعه !وكلما من سطح الكوكب كلما خفت سرعه الريح وفي الوقت ذاته تلاحظ زيادت في الضغت الجوي (اكثر تسعين مره على سطح الارض) ولحراره التي قد تصل الى 500 درجه مئويه .ولغلاف الجوي مؤلف بشكل اساسي من انهيدريد الكربون ولغيوم تنزل امطار من حمض الكبريت.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...