دليل أونلاين مصر

ماهي انواع الثروات الجزائرية.....

0 معجب 0 شخص غير معجب
18 مشاهدات
سُئل يوليو 26، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
ماهي انواع الثروات الجزائرية.....

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 26، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
تعتبر الجزائر من الدول الغنية بالثروات الطبيعية، ومن أبرز هذه الثروات: الثروة السمكية: تعد الجزائر من الدول المشتهرة بكثرة الأسماك فيها وذلك لشريطها الساحلي الممتد على البحر الأبيض المتوسط.
الثروات المعدنية: والتي كان لها النصيب الأسد بين ثروات هذه الدولة، فقد أسهمت بشكل كبير في تطوير وتعزيز الاقتصاد الوطني، لما قدمته لقطاع الصناعة من مواد خام تدخل في العديد من الصناعات المختلفة، وتتركز هذه الثروات بشكل كبير في الركن الشرقي من الدولة وذلك لتنوع التكوينات الجيولوجية في تلك المنطقة، وتتمثل هذه الثروات بـ: الحديد، والفوسفات، والزنك، والرصاص، والزئبق، والباريت، والملح، والرخام، بالإضافة إلى الثروات التي لم تكتشف بعد في الصحراء، فقد دلّت الدراسات الحديثة على وجود العديد من المعادن الثمينة فيها كالذهب، واليورانيوم.
مصادر الطاقة: إذ يعتبر الجزائر من الدول الغنية بالبترول والغاز الطبيعي، بحيث يتركز البترول في حوضي حاسي مسعود، وعين أمناس، بينما يتركز الغاز الطبيعي في حاسي الرمل.
الثروة الغابية: بحيث تحتوي الجزائر على 4 ملايين هكتار من الغابات، بالإضافة إلى الثروة الزراعية المتمثلة بالقمح والشعير، والثروة الحيوانية التي هي في إزدياد مستمر.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...