دليل أونلاين مصر

ماهي أفضل مدينة للعيش بها في العالم ..؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
46 مشاهدات
سُئل يوليو 25، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
ماهي أفضل مدينة للعيش بها في العالم ..؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 25، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
 
أفضل إجابة
سكاي نيوز عربية - تصدرت ملبورن الترتيب كأكثر مدينة في العالم يمكن الاستمتاع بالعيش فيها وذلك للعام الرابع على التوالي لكن استطلاعا لوحدة المعلومات التابعة لمجلة الإيكونوميست وجد أن الاضطرابات في أوكرانيا والشرق الأوسط دفعت مدنا أخرى إلى أسفل القائمة.
واحتلت فيينا وفانكوفر وتورونتو المراكز الثاني والثالث والرابع في قائمة تضم 140 مدينة نشرت الثلاثاء. وجاء في آخر القائمة العاصمة السورية دمشق التي مزقتها الحرب في حين جاء في المرتبة السابقة لها مباشرة داكا في بنغلادش وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة ولاغوس في نيجيريا.
وشمل مسح الإيكونوميست أيضا قائمة بالمدن التي انخفضت "ملاءمة العيش" كثيرا فيها خلال السنوات الخمس الماضية.
واعتبرت دمشق مرة أخرى الأسوأ مسجلة تراجعا بلغ 28% خلال خمس سنوات لكن مدنا أخرى على القائمة شهدت تراجعا أيضا من بينها المدينتين الروسيتين سان بطرسبرغ وموسكو وكليهما تراجع بنسبة 3.3% فيما تراجعت صوفيا بنسبة 3.5% وأثينا بنسبة 3.7%.
ووجد المسح أن كييف عاصمة أوكرانيا حيث يقاتل انفصاليون موالون لروسيا القوات الأوكرانية في شرق البلاد تراجعت بنسبة 17.8% واحتلت المرتبة 124 بالقائمة التي تشمل 140 مدينة.
ويجري هذا المسح الذي تقوم به وحدة المعلومات بمجلة الإيكونوميست تقييما لمدى "ملائمة العيش بالمدن" بناء على عدد من العوامل الرئيسية من بينها الاستقرار ونوعية الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 25، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
أفادت شركة "ميورسير" الاستشارية الدولية بتبوء عاصمة النمسا ( فيينا ) المركز الأول في ترتيب المدن العالمية الأفضل للعيش ، وتضمن التصنيف الذي نُشر معطيات عن نوعية الحياة في 440 مدينة حول العالم ، حيث أشار إلى أن المدن الأوروبية تستمر بتبوء المراتب الأولى، بغض النظر عن المشاكل الاجتماعية والاقتصادية. إذ لم يتغير تصنيف المدن العشر الأولى، فظلت محتفظة بأمكنتها منذ العام الماضي، وهي، بعد فيينا، بالتتابع، السويسرية زيوريخ، وأوكلاند النيوزيلندية، وميونيخ الألمانية، ومن ثم فانكوفر الكندية، ودوسلدورف وفرانكفورت الألمانيتان، وجنيف السويسرية، وكوبنهاغن الدنماركية، وسيدني الأسترالية في المرتبة العاشرة.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...