دليل أونلاين مصر

ماهي فوائد الصلات؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
42 مشاهدات
سُئل يونيو 14، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
ماهي فوائد الصلات؟

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 14، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد الصلاة في عرفنا نحن البشر، من يصنع أي شيء يعرف ما يحتاجه هذا الشيء ليعمل على أكمل وجه، فكيف إذا كان الخالق هو الله سبحانه وتعالى الذي خلقنا ورزقنا وهو أعلم بما ينفعنا في الدنيا والآخرة لذا فقد أنزل القرآن وأرسل الأنبياء إلينا وفرض علينا شريعته وكلفنا لمصلحتنا ببعض الواجبات ومن ضمنها إقامة الصلاة ووعدنا بأن لنا على أدائها عظيم المكافآت. لأنّ الصلاة منفعة لنا في الدنيا والآخرة ولا تتعود فائدتها إلّا علينا، فالله هو الغني الحميد ونحن من نحتاجه وما فرضه علينا ما هو إلّا لينصلح حالنا في هذه الدنيا قبل فوات الأوان.

منفعة الصلاة في الآخرة أمّا في الآخرة فالصلاة عمود الدين، إن صلحت صلح الدين كله، وفيها الثواب العظيم والأجر الكبير وهي من أسباب مغفرة الذنوب، وهي من أهم الأسباب لدخول الجنة والنجاة من النار. كيف لا وهي أفضل الأعمال عند الله بعد التوحيد؟! وذلك مصدّقاً لما أخبرنا به المصطفى عليه الصلاة والسلام. إنّها الحد الفاصل بين الإيمان والكفر وهي أول ما يسأل عنه العبد يوم الحساب.

فوائد الصلاة في الدنيا فوائد الصلاة كثيرة جداً ولا تقتصر على جانبٍ واحد بل كانت شاملةً لكل المجالات والجوانب وكلما زادت الأبحاث في هذا الموضوع اكتشف الباحثون فوائد جديدة جمة للصلاة تؤثر على حياتنا ونشعر بأثرها علينا في واقعنا.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...