دليل أونلاين مصر

ما فوائد اكل الطعام ببطء

0 معجب 0 شخص غير معجب
29 مشاهدات
سُئل يوليو 19، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
ما فوائد اكل الطعام ببطء

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 19، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
لأنه فى عصرنا الحديث أصبح كل شىء سريعا، وجدنا أنه حتى تناولنا للوجبات أصبح سريعا، فأصبح فى دقائق يمكننا التهام وجبة الغداء حتى نستكمل العمل أو المذاكرة، لكن هل تعلم أن الصحة فى الأكل ببطء؟.

يقول الأطباء أن تناول الطعام له متعته ومذاقه الخاص نفتقده عند تناوله بسرعة، كما له فائد صحية نفتقدها، حيث تبدأ عملية هضم الطعام فى الفم عبر اللعاب وما يحتويه من أنزيم الأميليز، فالمضغ الذى يقطع الطعام إلى مضغ صغيرة نجده يحفز الدماغ على إرسال إشارات إلى المعدة لإفراز أحماض وأنزيمات لهضم الطعام، أى أن المضغ جيدا محفز جيد لعملية الهضم كما يساعد الجسم على امتصاص الطعام والاستفادة منه.

وللمضغ البطئ فوائد أخرى من أهمها تقليل محيط الخصر والحماية من الكرش، وهذا ما أظهرته دراسة أجرتها جمعية أمريكا الشمالية لدراسات البدانة، حيث وجدت أن الناس الذين يأكلون ببطء لهم قدرة كبيرة على فقد السعرات الحرارية التى تكمن فى تكوين الدهون، خلاف تقوية الذاكرة والحفاظ على القوة الذهنية خاصة لدى كبار السن، بجانب الحماية من الأمراض العصبية والدماغية كالنسيان والزهايمر.

وأشارت الدراسة أن الوقت المناسب لتناول الوجبة يتراوح بين 20 و30 دقيقة، كما أوصت بعدم تناول الأكل والشخص مشغول بالعمل أو القيادة أو بالكمبيوتر، لأن ذلك يدفعه إلى الأكل السريع، وعليك باستراحة قصيرة بعد الانتهاء من تناول الأكل،

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...