دليل أونلاين مصر

للذكاء انواع فماهي ؟ ؟ ؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات
سُئل يونيو 13، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
للذكاء انواع فماهي ؟ ؟ ؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 13، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
 
أفضل إجابة
الذكاء له نوعان اساسيان فطري و مكتسب و هناك تفرعات لكل منهما :
 اولا: ” الذكاء  المنطقي ” او الرياضي او الرقمي:

يتمتع صاحب هذا ” الذكاء ” بسلاسته في التعامل مع العمليات الحسابية وحسن استخدام المقترحات والفرضيات لاتخاذ القرار الصحيح والقدرة على ايجاد العلاقة بين المعلومات وربطها  وقدرته على القيام بالعمليات الحسابية وهذا النوع من ” الذكاء ” يتمتع به غالبية الناس . ومن ميزة هذا ” الذكاء  “القدرة على حل الالغاز والتجارب والالعاب الاستراتيجية .
 ثانيا :” الذكاء الحركي ” أو الحسي او البدني :

يتميز اصحاب هذا  ” الـذكاء ” بالقدرة على الربط بين العقل والبدن بشكل كبير وهذا النوع من ” الـذكاء  ” يتمتع به الرياضيين و الجراحين لما يحتاجه من صلابة في الاعصاب والتحكم في عضلات الجسم وهو تحت الضغوط النفسية  والمتميزين في الاشغال الفنية واليدوية .

 ثالثا : ” الـذكاء البصري ” او ” الذكاء المكاني ” او الصوري :

هذا النوع من ” الذكاء ” يجعل لصاحبه القدرة الكبيرة على التعامل مع الصور والتلاعب بها ويستعين في تذكر المعلومات عن طريق الصور لما يملكه من مخيلة خصبة وصاحب هذا ” الـذكاء ” يمكن ان يكون رسام او طيار او معماري كما يحب صاحب هذا النوع من الـذكاء ألعاب الذاكرة وتجميع الصور .

 رابعا : ” الذكـاء اللغوي ” او ” الـذكاء اللفظي “:

صاحب هذا ” الـذكاء  ” يملك قدرة هائلة في استخدام الكلمات وانتقاء التعابير المناسبة والتعامل الجيد مع المعاني المعقدة غالبية اصحاب هذا ” الـذكاء ” يتمتعون بقدرة هائلة على كتابة الخطب الرنانة والمؤثرة والاشعار والمقالات النثرية ، وتعد القراءة والكتابة وكتابة القصص وحل الالغاز اللفظية  من أهم وأحب ما يقومون به و ميزة اصحاب هذا النوع من ” الـذكاء  ” هو قدرتهم على الحفظ حتى لو تعلق الامر بالمسائل الرياضية .

 خامسا : ” الـذكاء العاطفي ” او ” الـذكاء الوجداني ” :

هذا النوع من ” الـذكاء ” يجعل صاحبه مميز بحيث يستطيع التوفيق بين المنطق والعواطف  أي انه يقوم بتوظيف العواطف بطريقة ذكية مما يساعد على ضبط السلوك وتوجيه التفكير لتحقيق النجاح ، وصاحب ” الذكـاء العاطفي ” يتفاعل مع أفراد مجتمعه بأسلوب جيد وذلك  بالتوفيق بين ضبط مشاعره والتحكم في عواطفه .

 سادسا : ” الذكـاء الذاتي  “او الشخصي  :

” الذكـاء الذاتي ”  من أعلى ” انواع الـذكاء ” لانه يتكز على فهم النفس أو الذات  والقدرة على التحكم أفكارك والسيطرة على الغضب وهذا ليس بالشيء الهين وكذلك لا يمتلكها الكثير وهذا ما ياكد أهمية هذا ” الـذكاء “،ومن ميزة هذا ” الـذكاء ” اعطاء صاحبه القدرة على التعامل مع أهدافه في المستقبل وتحديدها والتخطيط لتحقيقها وهذا ما يجعله يتمتع بالروح القايدة إلا أنه يتمتع بقدرة عالية على الاحساس بالآخرين .

سابعا : ” الذكاء الموسيقي ” أو السمعي:

وهو مايسمى بالأذن الموسيقية والقدرة على التمييز بين الأصوات ونغماتها والتمييز الشديد الحساسية بين النغمات وهذا ما يتمتع به معظم الموسيقيين واللذين يتعاملون مع الآلات الموسيقية .

ثامنا : ” الذكاء الاجتماعي ” :

صاحب هذا ” الذكاء ” يحسن استخدام الاسلوب اللفظي وغير اللفظي بمهارة لكي يتحدث عما يريد  وهذا ما يؤدي الى تعامله الفعال مع الناس كما أنه يشعر بمن حوله ويشعر بحالتهم ويمتلك القدرة على التعامل مع وجهات النظر المختلفة  مثل السياسيين والمدرسين .

فاي نوع من الذكاء انت ؟
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 13، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
هناك7 أنواع للذكاء :

1- الذكاء المنطقي الرياضي
2- الذكاء الموسيقي
3- الذكاء الجسدي
4- الذكاء اللغوي
5- الذكاء الفراغي
6- الذكاء الاجتماعي
7- الذكاء الشخصي

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...