دليل أونلاين مصر

معلومات عامة: كيفية خفض ضغط الدم المرتفع بسرعة ؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
32 مشاهدات
سُئل يونيو 28، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
معلومات عامة: كيفية خفض ضغط الدم المرتفع بسرعة ؟

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 28، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)

ارتفاع ضغط الدم يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم وتسبب له اضطراب وضرر شديد ويكون السبب الرئيسي للسكتات الدماغية وتجلطات القلب بالاضافة لضعف البصر وطنين الأذن كما له تأثير كبير على عمل الكليتين ولذلك يجب أن تتبع بعض النصائح والارشادات الصحية التي تعمل على تخفيض ضغط الدم بشكل تدريجي .

طرق خفض ضغط الدم

يكون ضغط للإنسان الطبيعي130/180و يكون مرتفع اذا زاد عن المعدل الطبيعي حتى يصل على170/180و ربما يكون عالي مؤقتاً او ربما يستمر لأكثر من أسبوع وهنا لابد للإسراع من تنزيله.

  • حاول قدر الامكان التقليل من نسبة الملح التي تتناولها لانه العدو الرئيسي لارتفاع ضغط الدم ويتواجد الملح بكثرة في المخللات والوجبات السريعة والبطاطس المقلية يمكنك استبدال الملح ببعض البهارات المفيدة مثل الفلفل الحار الذي يقوم بتوسيع الأوعية والكركم والثوم اللذان يقللان الكوليسترول ويخفضان ضغط الدم ويحسنا الدور الدموية .
  • هناك مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم مثل الحليب منزوع الدسم الذي يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين د الذين يساعدوا بشكل كبير على تهدئة الاعصاب وخفض ضغط الدم .قم بعمل عصير التوت وكذلك مشروب الكركدية عن طريق شرائه من أي عطار وقوم بنقعة في ماء ساخن ثم صفيه وتناوليه محلي بالسكر وهو بارد أو شرب شاي الكركدية والشاي الأخضر  حسب رغبتك فكل تلك العصائر لها تأثر كبير لخفض ضغط الدم.
  • تناول الفواكه والخضروات التي تساعد على خفض الضغط مثل الكيوي والبطيخ والموز  والشمام والطماطم  والفاصوليا و&#1

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...