دليل أونلاين مصر

ما هو القولون العصبي

0 معجب 0 شخص غير معجب
55 مشاهدات
سُئل يونيو 13، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
ما هو القولون العصبي

3 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 13، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
* القولون:
هو ذلك الجزء الذي يبدأ عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وينتهي بالمستقيم، ويعتبر المحطة النهائية التي تلتقي فيها فضلات الطعام بعد هضمها في الأمعاء الدقيقة، ومن ثم فإن كل ما لم يمتص في الجهاز الهضمي السابق للقولون يتجمع فيه ويخرج منه على هيئة براز.
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 13، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
متلازمة القولون العصبي (Irritable Bowel Syndrome – IBS) من أكثر الأمراض شيوعاً من بين أمراض الجهاز الهضمي, هناك أسماء كثيرة لمتلازمة القولون العصبي، لكن إسم "القولون المتهيج" هو الأكثر ملاءمة في الأوساط الطبية.

تميز أعراض القولون العصبي بما يلي: ألم مزمن في البطن مصحوبة بعدم إنتظام التغوط (إسهال مزمن، إمساك مزمن أو إسهال وإمساك بالتناوب) وظهور انتفاخ في الجهة اليسرى أسفل القفص الصدري. كما يشتكي العديد من مرضى القولون العصبي من زيادة الغازات والانتفاخ في البطن.

أسباب القولون العصبي (القولون المتهيج)  يمكن ان تكون وراثية, بيئية, ثانوية بسبب تلوث في الجهاز الهضمي أو الحالة النفسية وضغوطات الحياة.

تحياتي
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يونيو 13، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
هناك نظرية تقول بأن لكل واحد منا نقطة ضعف جسمانية، تعرف بـ «الأعضاء الضعيفة». والمقصود منها، أنه في حال تزايدت على المرء الضغوط وكان لديه الاستعداد الجسماني للإصابة، تأثر ذلك العضو أو الجهاز سلباً بما يدور حوله. فهناك من يعاني من ألم أسفل الظهر، وهناك من يشكو من الصداع والصداع النصفي، والبعض يعاني من اضطراب الجهاز الهضمي، أو القولون العصبي، كما يعرفه معظم العرب، أو «المصران الغليظ»، وهو اضطراب منتشر عالمياً، يعرفه الأطباء بالقولون المتهيج أو المتشنج.

* القولون: هو ذلك الجزء الذي يبدأ عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وينتهي بالمستقيم، ويعتبر المحطة النهائية التي تلتقي فيها فضلات الطعام بعد هضمها في الأمعاء الدقيقة، ومن ثم فإن كل ما لم يمتص في الجهاز الهضمي السابق للقولون يتجمع فيه ويخرج منه على هيئة براز.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...