دليل أونلاين مصر

بحث عن استخدامات اليورانيوم السلمية و العسكرية في المجالات المختلفة

0 معجب 0 شخص غير معجب
157 مشاهدات
سُئل أغسطس 20، 2019 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
بحث عن استخدامات اليورانيوم السلمية و العسكرية في المجالات المختلفة

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه أغسطس 20، 2019 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
اولا استخدامات اليورانيوم السلمية
1- يدخل اليورانيوم في صناعة الاثقال الموازنة  التي  تستخدم في صناعة الطائرة و السفن و صناعة الاصباغ ومواد الطلاء ويدخل في صناعة البورسلان المستخدم في صناعة الاسنان وكذلك صناعة اشباه المواصلات كما يستخدم في المستشفيات للحماية من الإشعاع الصادر من الأشعة السينية وفي حاويات نقل المواد المشعة.
ثانياً : استخدامات اليورانيوم  في الأغراض العسكرية:
1- قذائف مضادة للدروع : حيث يدخل في صناعة هذه القذائف بدل الرصاص والتنجستن لأن اليورانيوم المنضب متوفر بكميات كبيرة ورخيص الثمن واختلاف خواصه الكيميائية.
2- يصنع على هيئة سبيكة مثل التيتانيوم حيث إن اليورانيوم المنضب يمتاز بسهولة تصنيع رؤوس حادة ومدببة من الأمام مثل قلم الرصاص.
3- استخدمت أمريكا اليورانيوم المنضب في قذائف من عيار120 ملم ، 105 ملم في دبابات ( ابرامز M1) ، ( M60) وكذلك روسيا في قذائف من عيار 110 ملم في دبابات T 62 ، T 72 ، T 80 ، T 90.
4- كما استخدمته أمريكا في صناعة  طلقات صغيرة ضد الدروع من عيار 9 ملم وكذلك طلقات 30 ملم تستخدم في المدافع والرشاشات المختلفة ،
5-أيضاً في رؤوس قتالية تقذف بواسطة الصواريخ.
6-  تشير بعض المصادر بأن  الجيش الصهيوني  اسخدمه  ضد الشعب اللبناني والفلسطيني وصنفت هذه الأسلحة من قبل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة باعتبارها سلاحا فتاكا خطيرا مثل أسلحة الدمار الشامل الأخرى الكيميائية

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...