دليل أونلاين مصر

ماهي الدولة التي كان يطلق على سكانها قديما اسم المغول واذا كانت اكثر من دولة ماهي هذة الدول؟

0 معجب 0 شخص غير معجب
41 مشاهدات
سُئل نوفمبر 5، 2018 بواسطة Omnia Mohammed (9,543,170 نقاط)
ماهي الدولة التي كان يطلق على سكانها قديما اسم المغول واذا كانت اكثر من دولة ماهي هذة الدول؟

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه نوفمبر 5، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)

عاش في الاراضي الشاسعة التي تقع الى شمال وغرب الصين مجموعة من القبائل منذ نحو 200 ق.م. ومن هذه القبائل المغول والتتار وبعض العناصر التركية مثل الكرايت، والايغور، والنايمان، والتايجوت، وبعض القبائل الاخرى. وقد خلط البعض بين الجنسين وعدوا المغول من القبائل التركية. والحقيقة ان علماء الاجناس يفرقون بين العناصر الثلاثة أي التتار، المغول، الترك فهي تتشابه في بعض ملامحها لكنها تختلف في اصولها. مع ذلك ظل لفظ التتار يطلق على كافة القبائل التي تجاور الصين حتى ظهور جنكيز خان في القرن الثاني عشر الميلادي وقد وردت هذه التسمية في نقوش ارخون([1])، العائدة للقرن الثامن الميلادي، وكانوا ينقسمون الى قسمين: الاول يتألف من تسع قبائل والاخر يتألف من ثلاثين قبيلة.

لقد كان المغول و هم شعب يشبه الترك الى حد ما في اللغة و ملامح الوجه، ويختلفون كما اعتقد بعض الكتاب المسلمين عن قبائل التتار في لغتهم، ولكن علماء الاجناس حاليا يعتقدون ان سكان هضبة منغوليا في مظهرهم الجسماني من جنس الذي يطلق عليه اسم اشباه المغول وانهم كانوا يتكلمون لغات من عائلة اللغات التركية-التترية، وان حضارة هؤلاء تشبه في كثير من الاوجه حضارة المناطق المحيطة بالقطب الشمالي.

عاش المغول في الهضبة المعروفة باسم هضبة منغوليا شمال صحراء جوبي الممتدة في اواسط جنوبي سيبيريا وشمال التبت وغربي منشوريا وشرقي تركستان، بين جبال التاي غربا وجبال جنجان شرقا. وهي قبائل غير متحضرة، كانت كل قبيلة فيها تكون وحدة متماسكة من ناحية الجنس واللغة، يرأسها رئيس يحمل لقب نويان تطيعه وتأتمر بأمره، وكانت حياتهم بسيط&#

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه نوفمبر 5، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
منغوليا

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...