دليل أونلاين مصر

من هو سيد عبدالماجد الغوري

0 معجب 0 شخص غير معجب
148 مشاهدات
سُئل يوليو 17، 2018 بواسطة Walaa Hessen (9,551,190 نقاط)
من هو سيد عبدالماجد الغوري

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 17، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)

منقولة عن موقع "أبجد"

السيرة الذاتية:

هو سيد عبد الماجد بن سيد أنور بن سيد قاسم الغوري: الباحث الأكاديمي المتخصص في مجال الدراسات الحديثية . من مواليد مدينة "حيدرآباد" (الدكن) بالهند، عام 1398ﻫ (1978م). 


درس العلومَ الشرعية في "دار العلوم الإسلامية" بحيدرآباد، وأكملها في "مدرسة ضياء العلوم الشرعية" برأي بريلي. ثم واصل دراسةَ الليسانس في كلية الشريعة بدار العلوم لندوة العلماء في لكنؤ. ثم تخصَّص في الحديث النبوي وعلومه في فرع جامعة الأزهر الواقع بدمشق. ثم حصل على الماجستير فالدكتوراه في الحديث النبوي من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا (IIUM). 
ومن أبرز شيوخه وأساتذته: العلامة أبو الحسن علي الندوي (وقد ألَّف عن سيرته كتاباً موسَّعاً بالعربية يُعتبَر من أوائل الكتب التي تتعلق بحياته والتعريف بمؤلَّفاته)، وحفيده الشيخ بلال عبد الحي الحسني الندوي، والدكتور محمد أبو الليث شمس الدين الخيرآبادي من الهند. والشيخ عبد القادر الأرناؤوط، والدكتور الشيخ نور الدين عتر، والدكتور مصطفى سعيد الخن، والشيخ كريم الراجح، والدكتور بديع السيد اللحام من سوريا.


عمل باحثاً زميلاً في "معهد دراسات الحديث النبوي بسلانجور" (INHAD) في ماليزيا نحو ثماني سنوات، وألَّف بتكليف منه العديدَ من الكتب في تيسير علوم الحديث وفي بعض الموضوعات المهمة في السنة النبوية، وكلها قد تُرجمت إلى اللغة الملايوية. كما أنشأ من نفس المعهد مجلةَ "الحديث" وتولَّى رئاسةَ تحريرها، والتي تُعتبَر أولَ مجلةٍ علميةٍ محكَّمةٍ من نوعها تختص بنشر الدراسات والأبحاث في الحديث النبوي وعلومه وقضاياه. وإلى جان&#

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...