دليل أونلاين مصر

ما هو الغير المستحيل و ما المستحيل في هده الحياة

0 معجب 0 شخص غير معجب
32 مشاهدات
سُئل يوليو 16، 2018 بواسطة fawzy (9,614,560 نقاط)
ما هو الغير المستحيل و ما المستحيل في هده الحياة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 16، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
 
أفضل إجابة
سؤالك صعب شوية لكن راح نحاول نعطيك اجابة مقنعة  
                   
المستحيل هو فرضية عقلية يضعها الإنسان لتوقع وجود عائق يحول دون تحقيق أهدافه , ماذا يعني هذا الكلام؟ هذا يعني أنه لا يوجد ما يسمى بالمستحيل في حقيقة هذا الوجود ، والمبدأ الأول إذاً المستحيل متواجد فقط في الإدراك ..
كلمة مستحيل لا توجد إلا في إدراكنا نحن كبشر، والسبب هو تعوّد مجتمعنا على التلفظ بهذه الكلمة مما أدى إلى دخولها بما يسمى "الإدراك الجمعي".

# إستراتيجية تحويل المستحيل لممكن

1ـ اسأل نفسك ولما لا؟: عندما يعترضك التفكير السلبي بأن هذا الشيء مستحيل مباشرة أسأل نفسك ولما لا؟ إن ميزة هذا السؤال أنه يوقف التفكير السلبي مباشرة، ويبدله بتفكير إيجابي، فمثلاً إذا كانت خطتك أن يصبح موقع الانترنت الخاص بك في مقدمة مواقع الانترنت عالمياً، ومن ثم جاءك الصوت السلبي الداخلي يقول لك مستحيل، أسأل نفسك مباشرة ولما لا؟

2ـ اسأل الناجحين في المجال: أبحث عن أناس حققوا نجاحاً في المجال الذي تريد أن تحقق النجاح فيه وأسألهم عن الطريقة المناسبة للعمل، لأنك عندما تتعلم من تجارب الآخرين فإنك تختصر سنين كثيرة من التعب والجهد، وتتعلم من أخطائهم لكي لا تعود وتكررها، فسأل مثلاً صاحب أفضل موقع انترنت في العالم عن استراتيجية نجاحه ومجمل خبراته.

3ـ التخطيط: لا بد من وضع خطة مناسبة تتناسب مع أوضاعك أنت ومع الإمكانيات المتاحة لك، وفي التخطيط عليك أن تكون واعياً للأمور الاقتصادية (التمويل)، والموارد الذاتية، والموارد الخارجية (أناس بإمكانهم مساعدتك)، وللمدة الزمنية.... وغيرها من أمور التخطيط الاستراتيجي.

4ـ التأكيدات الإيجابية: أكد على نفسك يومياً أن هذا الأمر بسيط وإن كان هناك أحد الناس حقق شيئاً ما فأنا أستطيع أن أحققه، لا بل أكون أفضل منه، وهذه التأكيدات الإيجابية يجب أن تكون نابعة من القلب حتى ينصت لها العقل، فالعقل لا ينصت للكلمات غير المتحدة مع المشاعر. فبإمكانك أن تؤكد على نفسك يومياً بقول "أنا صاحب أفضل موقع في العالم...."

5ـ الدعاء: تذكر أن الأمر الذي يسير بدون توكل على الله لن يكتب له النجاح، وإن كتب له النجاح فلن يكتب له الاستمرار، وإن كتب له الاستمرار فلن يكون له قيمة، وأي عمل ليس له قيمة فهو غير موجود، لذا عليك دائماً أن تدعو الله عز وجل بأن يوفقك ويسدد خطاك على درب النجاح. وتذكر معي في النهاية قول الإمام ابن عطاء السكندري "من علامات النجاح في النهايات الرجوع إلى الله في البدايات".

 ان شاء الله نكون افدت بنت بلادي
0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه يوليو 16، 2018 بواسطة abdullah (9,535,890 نقاط)
لا يوجد ما يسمى مستحيل في الحياة

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

دليل أونلاين مصر

powered by serv2000 for hosting , web and mobile development

...